اخترعت مرسيدس السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة عالية :
HIGHS:
بابتلاع ما يصل إلى 18.9 رطلاً لكل بوصة مربعة من التعزيز ، ينتج محرك V-8 توربو مزدوج سعة 4.0 لتر من GLE63 S 603 حصانًا عند 6500 دورة في الدقيقة ، و 627 رطلاً قدمًا عند 2500 دورة في الدقيقة ، والهدير العميق المزمن الذي نتوقعه من AMG المجمعة يدويًا V-8. هذا 26 حصانًا أكثر و 66 رطلاً أكثر من الإصدار السابق مزدوج التوربو 5.5 لتر V-8. محرك GLE63 سعة 4.0 ليتر هو أيضًا أول AMG V-8 يحصل على نظام هجين EQ Boost بقوة 48 فولت من بنز والذي يقوم بتركيب مولد محرك بين المحرك وناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي ذي التسع سرعات.
إلى جانب تشغيل ملحقات V-8 ، بما في ذلك ضاغط تكييف الهواء الكهربائي ومضخة المياه الكهربائية ، يمكن لمولد المحرك أن يطلق لفترة وجيزة ما يصل إلى 21 حصانًا و 184 رطلاً من عزم الدوران لتقليل تأخر المحرك ، ومن الناحية النظرية ، تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود. يتم إدارة هذه القوة الإضافية بتحسين حريري بعيدًا عن التباطؤ ، أثناء تغيير التروس ، وفي عدد قليل من المواقف الأخرى التي قد يتوقف فيها محرك V-8 مؤقتًا أثناء تشغيل التوربينات الخاصة به. تصنع الإلكترونات الإضافية أيضًا أحد أنظمة إيقاف تشغيل المحرك الأسرع والأكثر سلاسة التي اختبرناها. لكن لنكن واضحين: إنه لا يزيد من إنتاج المحرك. على الرغم من أن عزم دوران النظام يتداخل أحيانًا مع محرك V-8 ، إلا أن تعزيز المحرك لا يتجاوز أبدًا أقصى إنتاج للمحرك.
قد تكون المعايرة البطيئة نوعًا ما لناقل الحركة بتسع سرعات في GLE63 S محبطة على الطرق الصعبة. حتى في وضع قيادة السباق الأكثر عدوانية ، يميل صندوق التروس إلى زيادة السرعة عند الدخول إلى الزوايا وغالبًا ما يتم التقاطه وهو يغفو بنسبة عالية جدًا. يؤدي تنشيط الوضع اليدوي للتسع سرعات إلى معالجة ذلك من خلال السماح لك بإمساك التروس بمحدد سرعة المحرك البالغ 7100 دورة في الدقيقة ، ولكن لا تزال عمليات النقل إلى سرعة أقل كسولة مما نود.
السرعة والفضاء:
على الرغم من حجمها الضخم ، فإن GLE63 S التي يبلغ وزنها 5568 رطلاً تنطلق من الزوايا بقوة ، وذلك بفضل الترس التفاضلي الخلفي القياسي المحدود الانزلاق ونظام الدفع الرباعي المنحاز للخلف الذي لا يرسل أبدًا أكثر من نصف عزم دوران المحرك إلى العجلات الأمامية . في مسار الاختبار ، احتاجت سيارتنا الاختبارية إلى 3.4 ثانية فقط لتصل إلى 60 ميلاً في الساعة وانطلقت لمسافة ربع ميل في 11.9 ثانية بسرعة 117 ميلاً في الساعة ، مما يجعلها واحدة من أسرع سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم وعالية الأداء التي قمنا بتقييمها. مقارنةً بآخر GLE63 S الذي اختبرناه ، والذي كان وزنه أقل بمقدار 253 رطلاً ، فإن الطراز الجديد أسرع بمقدار 0.4 ثانية إلى 60 و 0.3 ثانية وأسرع بمقدار 2 ميل في الساعة خلال الربع. تتفوق أرقام التسارع في AMG الجديدة على أرقام بورش كايين توربو التي تبلغ قوتها 541 حصانًا ، على الرغم من أن محرك كايين توربو S E-Hybrid بقوة 670 حصانًا يتفوق عليه بمقدار بضعة أعشار إلى 60 ميلاً في الساعة ويدفعها مسافة ربع ميل. ما يقرب من نصف ثانية و 4 ميل في الساعة. لم نختبر بعد سيارة BMW X5 M 2020 المحدثة ، والتي يمكن أن تحزم ما يصل إلى 617 حصانًا في طراز المنافسة ، لكننا نتوقع أن تحقق مكاسب أداء مماثلة مثل AMG وتتماشى مع أوقات GLE63 S. نشم رائحة تخمير اختبار المقارنة.
إرسال تعليق